منتديات ArabiaWeather.Com - عرض مشاركة واحدة - أميركا استخدمت سلاحا" مناخيا" سبب الجفاف هذا الصيف في روسا
عرض مشاركة واحدة
[ 09-06-2010 ]   رقم المشاركة 1

 

 

الصورة الرمزية سراج حداد

تاريخ التسجيل: Jul 2009

رقم العضوية: 3745

المشاركات: 953

الارتفاع عن سطح البحر: اقل من 500 متر

شكراً: 1
تم شكره 47 مرة في 27 مشاركة

يعتقد بعض الخبراء ومنهم عالم فيزياء أوكراني يدعى أوليغ فايغين أن الجفاف الذي ضرب روسيا هذا الصيف قد يكون نتيجة عملية التخريب التي قام بها الأمريكيون مستخدمين سلاحاً مناخيا اصطلحوا على تسميته باختصار بـ ((HAARP, في حين يعتقد كثيرون أن هذا من نسج الخيال.



ونقلت صحيفة "أرغومنتي إي فاكتي" الروسية عن العالم الأوكراني قوله إن "ما يسمى بـ HAARP عبارة عن مجموعة من باعثات الأشعة القوية التي وضعها الأمريكيون في ولاية آلاسكا والتي تقدر على إرسال أشعة أيونية قوية إلى الأيونوسفير بمقدورها تسخين الأرض تسخينا شديدا حين تصل إلى هذه المنطقة أو تلك، مرتدة من الستراتوسفير.
وطبقة الاينوسفير هي إحدى طبقات الغلاف الجوي وتمتد من 70كم إلى 775كم, وسميت بالطبقة المتائينه لاحتوائها على كميات من الأوكسجين والنتروجين المتأين (التأين وهو فقدان الذرة لبعض من الكتروناتها) والسبب الرئيسي لتأينها هو امتصاص هذه الطبقة للأشعة السينية والأشعة الفوق بنفسجية القادمة والموجودة في أشعة الشمس حيث تعمل هذه الأشعة على نزع الكترونات هذه الذرات وتركها في حالة تأين.
واضاف فايغين أن "العالم الصربي نيكولا تيسلا الذي عمل في فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية ونال الجنسية الأمريكية في عام 1891، اخترع ما أسماه بمشع الموت، وهو السلاح الذي يستطيع إسقاط الطائرات وإحراق الغواصات بأشعة غير مرئية".
ولفت العالم الاوكراني ان تيسلا سلم ممثلي الاتحاد السوفيتي أحد اختراعاته، وهو محول موالف يستطيع تعطيل معدات الملاحة وإيقاف الناس - متسلماً منهم بعض ما اخترعه العلماء السوفيت، في بداية الثلاثينات من القرن العشرين".
ووصل ما تسلمه الدبلوماسيون السوفيت من تيسلا في نهاية المطاف إلى اثنين من علماء الاتحاد السوفيتي الكبار - بيوتر كابيتسا وليف لانداو اللذان قاما بتحويل ما ابتكره تيسلا إلى سلاح يطلق أشعة.
واوضح فايغين أن "كابيتسا أخبر قائد الاتحاد السوفيتي ستالين في عام 1950 بأنه أوجد بديلا للسلاح النووي يخلو من أي أضرار على البيئة، فأرسل ستالين خبراء عسكريين إليه ليروا كيف أن السلاح الجديد يحرق منشأة بعيدة".
وعانت روسيا من موجة جفاف لم تشهدها منذ 40 عاما, إذ يعاني من الجفاف 14 إقليما في وسط الجزء الأوروبي من روسيا، حيث تحولت بسبب الجفاف تسعة ملايين هكتار من الأراضي الزراعية إلى أراضي قاحلة.




  رد مع اقتباس