منتديات ArabiaWeather.Com - عرض مشاركة واحدة - (( مناقشة الاحوال الجوية)) خاص بالاعضاء.. الفترة من7/ 12/ 2010 و لغاية10 \12\2010 :::
عرض مشاركة واحدة
[ 12-07-2010 ]   رقم المشاركة 15

 

 

الصورة الرمزية ams88

تاريخ التسجيل: Mar 2009

رقم العضوية: 3059

المشاركات: 2,640

الدولة/المدينة: اربد - الحي الشرقي

الارتفاع عن سطح البحر: 550-600

شكراً: 2,739
تم شكره 2,927 مرة في 958 مشاركة

افتراضي رد: (( مناقشة الاحوال الجوية)) خاص بالاعضاء.. الفترة من7/ 12/ 2010 و لغاية10 \12\2010

جوي مصحوب بكتلة باردة بداية الأسبوع المقبل

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


عمان–طارق الحميدي- أنهت أمطار الخير التي هطلت على شمال ووسط المملكة يوم أمس حالة الانحباس المطري وأعلنت عن بداية الموسم المطري للعام الحالي.
وعلى الرغم من قلة الأمطار التي هطلت يوم أمس إلا أن مدير عام دائرة الأرصاد الجوية المهندس عبد الحليم أبو هزيم اعتبر أن هذه البداية مبشرة للموسم المطري خاصة مع تحرك المرتفع الجوى الذي كان يسيطر على المنطقة نحو الشرق وبالتالي دخول المنخفضات الجوية القادمة من الغرب.
وسجلت كمية الهطول حتى الساعة الثانية من ظهر يوم أمس في مدينة السلط ب11.2 ملم في حين سجلت كمية الهطول في منطقة رأس منيف بمدينة عجلون 10.7 ملم في حين سجلت بمدينة اربد 9 ملم والرمثا 7.8 ملم.
وسجلت كمية الهطول في مناطق شمال عمان وصويلح 7.3 ملم أما مطار الملكة علياء الدولي 7.0 ملم.
وقال أن هطول الأمطار بدأ يوم امس مع ساعات الصباح الباكر في مناطق الشمال حتى امتد في ساعات الصباح الأولى إلى المناطق الوسطى وتحول الجو إلى بارد نسبي ومن غائم جزئي إلى غائم مع سقوط أمطار متفرقة ‏ خاصة في شمال ووسط المملكة , كما تحولت الرياح من غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار ‏خاصة في جنوب وشرق المملكة.‏
وعن حالة الطقس اليوم فبين أبو هزيم أنه سيطرأ اليوم ارتفاع قليل على درجات الحرارة ويكون الجو باردا نسبيا وغائما جزئيا مع بقاء الفرصة مهيأة في ساعات ‏الصباح لسقوط أمطار متفرقة في شمال المملكة وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة.‏نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
في حين توقع أبو هزيم أن يطرأ ارتفاع قليل آخر على درجات الحرارة يوم غد ويكون الجو لطيفا نهاراً مع ظهور بعض السحب المختلفة وباردا ليلا ‏وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.
وقال أبو هزيم أن الخرائط تظهر منخفضات جوية خلال الفترة القادمة مبشرة وتحمل أمطاراً جيدة.
وأشار إلى أن الأسبوع القادم ستتأثر المملكة بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة محملة بكمية جيدة من الأمطار بحسب ما تظهره الخرائط حتى الآن.


منقول من جريدة الراي



[