منتديات ArabiaWeather.Com - عرض مشاركة واحدة - ::: مناقشة الأحوال الجوية السائدة والمتوقعه من 17/4 الى 30/4 بمشيئة الله تعالى :::
عرض مشاركة واحدة
[ 04-30-2011 ]   رقم المشاركة 2018

 محلل نماذج جوية

 

الصورة الرمزية يـزيـد

تاريخ التسجيل: Feb 2009

رقم العضوية: 1319

المشاركات: 4,175

الدولة/المدينة: تبوك حاليا - الزرقاء

الارتفاع عن سطح البحر: 610 م

شكراً: 12,373
تم شكره 17,825 مرة في 2,153 مشاركة

افتراضي رد: ::: مناقشة الأحوال الجوية السائدة والمتوقعه من 17/4 الى 30/4 بمشيئة الله تعالى ::

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يـزيـد مشاهدة المشاركة

 

قضية للنقاش نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة : لاحظنا جميعا أن أمطار اليوم كانت أغزر وأكثر انتظاما من أمطار الخميس الماضي والذي تميزت بالعواصف الرعدية والبروق الكثيفة والشديدة .. بم تفسروا ذلك؟؟؟
سأطرح تفسيري بعد قليل
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أعتقد أن السبب يعود لقوة التيارات الصاعدة الكبيرة جدا يوم الخميس .. حيث كانت التيارات الصاعدة قوية جدا وقيم الحمل الحراري عالية جدا .. فكانت حبات المطر كلما بدأت بالنزول تواجه تيارات صاعدة قوية جدا ترفعها للأعلى فيزداد حجمها .. ثم تحاول الهبوط ولا تستطيع التغلب على قوة التيارات الصاعدة .. ويستمر ذلك إلى أن تصبح قطرات المطر وحبات البرد كبيرة جدا بحيث يتغلب وزنها الكبير على قوة التيارات الصاعدة ...

وبسبب ذلك شاهدنا أن حبات المطر كانت كبيرة بشكل قياسي .. انا شاهدت في إحدى الزخات حبات مطر يبلغ قطرها أكثر من 5 سم نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة.. فكانت الأمطار تهطل فجأة وبشكل غزير جدا جدا ولكن لأوقات قصيرة .. حيث كانت الغيوم تفرغ حمولتها بشكل سريع جدا ..

أما اليوم فقد كان الحمل الحراري ممتازا .. ولكن ليس بقم عالية جدا .. فوفر ذلك هطولات غزيرة أكثر انتظاما .. بالتأكيد هناك أسباب آخرى مهمة جدا كالرطوبة .. لكن يبقى هذا السبب مهما في نظري ..

نتمنى من باقي الأخوة مشاركتنا بوجهات نظرهم .. وخصوصا الأخ CYCLONE "حسن" والذي ربما بحكم تواجده في الخليج لديه خبرة بالعواصف الرعدية نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




"من كانَ ذا حُلم ٍ وطالَ به المدى ... فليحْمِهِ !

وليحم ِ أيضاً نفسَهُ من حُلمِهِ ..

فالحُلْمُ يكبرُ أدهُراً في يومِهِ ..

ويزيدُ دينُ الدهرِ حتى يستحيلْ ..

فإذا استحال ... ترى ابنَ آدم راضيا ً من كل شئ ٍ بالقليلْ ..

لا تقبلوا بالقُبح ِ يا أهلى مكافأة ً على الصبر ِ الجميلْ !"

- تميم البرغوثي ..