منتديات ArabiaWeather.Com - عرض مشاركة واحدة - :: متابعة ظاهرة النينو El Nino ::
عرض مشاركة واحدة
[ 04-23-2014 ]   رقم المشاركة 26

 متنبئ جوي

 

الصورة الرمزية Muayad

تاريخ التسجيل: Jan 2009

رقم العضوية: 1042

المشاركات: 2,552

الدولة/المدينة: Ramallah

الارتفاع عن سطح البحر: 800 - 900 متر

شكراً: 7,087
تم شكره 17,303 مرة في 1,454 مشاركة

افتراضي رد: :: متابعة ظاهرة النينو El Nino ::

مساء الخير ...

موسم الاعاصير في المحيطين الاطلسي و الهادي قد أقترب... نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

المحيط الهادي ببدأ فيه موسم الاعاصير بــ 15/5 في شرقه و بعدها بمتد للوسط بــ 1/6 ... و الاطلسي بــ 1/6 , و ينتهي موسم الاعاصير بالمحيطين بــ 30/11 ! لكن هذا لا يمنع من تشكل اعاصير في أوقات أخرى خارج هذه التواريخ ..

المهم..شو علاقة النينو بموسم الاعاصير ؟ و ما توقعات موسم 2014 في ظل توقعات تشكل نينو ؟!

باختصار شديد..في حالات النينو تخف الرياح التجاريه سامحه للرياح الشرقيه و التيارات المائيه بدفع المياه الدافئه نحو الشرق و بالتالي بتتشكل نينو . هذه المياه الدافئه بتشكل وقووود للاعاصير و العواصف في المحيط الهادي و امطار , بمناطق البيرو و الاكوادور و جنوب الولايات المتحده . بالمقابل المحيط الاطلسي تأثره بكون بالعكس ! يعني ان النينو تخفف من الاعاصير هناك في الاطلسي و خليج المكسيك طبعا .

موسم 2014 قرب يبدأ , و العديد من مراكز التنبؤات المناخية بتتوقع تشكيل نينو تبدأ في يوليو تموز. إذا كان هذا ما سيحدث بالفعل ، فإن احتمال عواصف الخليج و الأطلسي سوف تتضاءل إلى حد كبير. و زياده الامطار بمناطق شرق الهادي , البيرو و الاكوادور و كاليفورنيا التي ممكن ان تستفيد من هذه الامطار في ظل الجفاف الرهيب التي تعرضت له هذا الموسم !

هذا باختصار...الان ما هو مهم , ان اذا تشكلت النينو هذا العام بالوقت المناسب لفترة الاعاصير , هذا الاشي راح يفتحلنا مجال لدراسة تأثير هذه الظاهره بشكل أكبر على موسم الاعاصير .



  رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ Muayad على المشاركة المفيدة:
,