منتديات ArabiaWeather.Com - عرض مشاركة واحدة - (( مناقشة الاحوال الجوية)) خاص بالاعضاء.. الفترة من 16/4/2009 ولغاية 30/4/2009
عرض مشاركة واحدة
[ 05-01-2009 ]   رقم المشاركة 311

مراسل طقس-الأردن في غرب العاصمة (مناطق أخرى أيضاً)

 مشرف قسم الطقس

 

الصورة الرمزية AMER.K

تاريخ التسجيل: Aug 2008

رقم العضوية: 132

المشاركات: 6,856

الدولة/المدينة: السابع

الارتفاع عن سطح البحر: 900 - 1000 متر

شكراً: 4,468
تم شكره 1,115 مرة في 326 مشاركة

افتراضي رد: (( مناقشة الاحوال الجوية)) خاص بالاعضاء.. الفترة من 16/4/2009 ولغاية 30/4/2009

الوضع العام:


الجمعة..أجواء ربيعية لطيفة:

تسود أجواء ربيعية لطيفة في مختلف المناطق يوم الجمعة بإذن الله، مع ظهور كميات من الغيوم المنخفضة. و تكون درجات الحرارة أقل من معدلها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4-5 درجات مئوية.

السبت و الأحد...إقتراب منخفض جوي خماسيني عميق، و إحتمال سقوط زخات محلية من المطر:

يقترب من البلاد منخفض جوي خماسيني عميق، بحيث تبدأ درجات الحرارة بالأرتفاع بشكل تدريجي يومي السبت و الأحد. و يتحول الطقس ليصبح غالباً غائم بسحب مُتوسطة و عالية مع إحتمال سقوط زخات محلية من المطر بإذن الله خاصة في جنوب البلاد، قد تكون رعدية عصر الأحد، و تسود أجواء ربيعية معتدلة بوجهٍ عام السبت، في حين تصبح ربيعية دافئة يوم الأحد.


الاثنين...منخفض جوي خماسيني عميق..إرتفاع ملموس على درجات الحرارة، و توقع عواصف رملية و أمطار رعدية:

وتتأثر المملكة بالمنخفض الجوي الخماسيني العميق يوم الاثنين، بحيث يطرأ إرتفاع ملموس على درجات الحرارة و تصبح أعلى من معدلها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 9-10 درجات مئوية، و يكون الطقس خماسنياً مغبراً و غالباً غائم، مع إحتمال سقوط زخات محلية من المطر بإذن الله قد تكون رعدية، كما و يُحتمل تأثر المملكة مع ساعات العصر بعاصفة رملية تعمل على إنعدام الرؤية الأفقية خاصة في المناطق الصحراوية. و تسود أجواء حارة في مختلف المناطق يوم الاثنين.

الثلاثاء..إنتهاء تأثير الرياح الخماسينية...إنخفاض حاد و عنيف على درجات الحرارة:

ومع ساعات صباح يوم الثلاثاء، ينتهي تأثير المنخفض الجوي الخماسني، و يطرأ إنخفاض حاد و عنيف على درجات الحرارة، قد يتجاوز مقدراه 10 درجات مئوية، و يتحول الطقس غائماً جزئياً بوجهٍ عام في شمال و وسط المملكة، مع إحتمال سقوط زخات متفرقة من المطر في شمال البلاد، في حين يكون الطقس في جنوب و شرق المملكة عاصفاً و مغبراً، مع تدني لمدى الرؤية الأفقية. و تصبح درجات الحرارة يوم الثلاثاء أقل من معدلها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 5 درجات مئوية، و تسود أجواء ربيعية لطيفة في مختلف المناطق، و دافئة في مناطق الأغوار و العقبة.

هذا و الله أعلم...

يُرجى تصّفح النشرة الجوية أعلاه يوماً بيوم لمزيد من التفاصيل..




(فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًاِ. يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًاِ . وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًاِ)
  رد مع اقتباس