مناقشة الأحوال الجوية السائدة والمتوقعة خلال شهر تشرين اول لعام ٢٠٢١ - الصفحة 16 - منتديات ArabiaWeather.Com

العودة   منتديات ArabiaWeather.Com > منتدى الطقس > مركز متابعة الأحوال الجوية السائدة و المتوقعة في المملكة الاردنية الهاشمية

الملاحظات

مركز متابعة الأحوال الجوية السائدة و المتوقعة في المملكة الاردنية الهاشمية يختص بمناقشة كل ما يتعلق بالأحوال الجوية السائدة و المتوقعة في الأردن

الاخبــــار

موضوع مغلق

[ 10-09-2021 ]   رقم المشاركة 151

 

 

الصورة الرمزية kalled

تاريخ التسجيل: Dec 2012

رقم العضوية: 9799

المشاركات: 682

الارتفاع عن سطح البحر: 1000 -950

شكراً: 428
تم شكره 2,470 مرة في 637 مشاركة

افتراضي رد: مناقشة الأحوال الجوية السائدة والمتوقعة خلال شهر تشرين اول لعام ٢٠٢١

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر حمدو مشاهدة المشاركة

 تتأثر المملكة اعتباراً من ساعات بعد الظهر بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية قطبية تعمل على تساقط الثلوج فوق المرتفعات التي يزيد ارتفاعها ع ٧٠٠م فوق سطح البحر على أن ينخفض مستوى الثلوج مع ساعات بعد منتصف الليل إلى ٥٠٠م وتهب عاصفة ثلجية قوية فوق مناطق ٧٠٠م جد اشتقنا لهيك نشرةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الله كريم اخي الكريم ان شاء الله نسمع هيك نشره خلال هذا الشتاء ربنا قادر يغير هالحال الي احسن حال



 
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ kalled على المشاركة المفيدة:
[ 10-09-2021 ]   رقم المشاركة 152

 

 

الصورة الرمزية kalled

تاريخ التسجيل: Dec 2012

رقم العضوية: 9799

المشاركات: 682

الارتفاع عن سطح البحر: 1000 -950

شكراً: 428
تم شكره 2,470 مرة في 637 مشاركة

افتراضي رد: مناقشة الأحوال الجوية السائدة والمتوقعة خلال شهر تشرين اول لعام ٢٠٢١

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تنتظرنا ايام حاره وعلى ما يبدو أنها اخر ايام الصيف ومثل ما بقول المثل بين تشرين اول وتشربين ثاني صيف ثاني الانظار تتجه الى الثلث الأخير من الشهر الحالي وشهر نوفمبر القادم والله اعلم




 
3 أعضاء قالوا شكراً لـ kalled على المشاركة المفيدة:
, ,
[ 10-09-2021 ]   رقم المشاركة 153

 

 

الصورة الرمزية معن99

تاريخ التسجيل: Jan 2013

رقم العضوية: 40007

المشاركات: 506

الارتفاع عن سطح البحر: 700 - 800 متر

شكراً: 439
تم شكره 3,333 مرة في 498 مشاركة

افتراضي رد: مناقشة الأحوال الجوية السائدة والمتوقعة خلال شهر تشرين اول لعام ٢٠٢١

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




 
4 أعضاء قالوا شكراً لـ معن99 على المشاركة المفيدة:
, , ,
[ 10-09-2021 ]   رقم المشاركة 154

 

 

الصورة الرمزية yaseen all

تاريخ التسجيل: Jul 2016

رقم العضوية: 165269

المشاركات: 1,844

الارتفاع عن سطح البحر: 1100-1200

شكراً: 1,325
تم شكره 10,242 مرة في 1,816 مشاركة

افتراضي رد: مناقشة الأحوال الجوية السائدة والمتوقعة خلال شهر تشرين اول لعام 2021

الي بعرفو انو تكدس الهواء البارد شرق اوروبا بفيد منطقتنا وبالعكس بزيد من احتمالية النزولات القطبية الشرقية المباشرة كيف صار سلبي؟!
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

طبعا عبدالله الي متابعو عتويتر بيعرفو كلامو قبل اسبوعين كيف كان
كان يقول احترار شمال الاطلسي الناتج عن اللانينا رح يجذب الهواء البارد لغرب اوروبا وكان يركز عالنقطة هي كتير بتغريداتو
واليوم تغيرت توقعاتو لتكدس الهوا البارد بشرق اوروبا ومش عارف وين راح تاثير احترار الاطلسي الي حكا عنو 💁‍♂




 
5 أعضاء قالوا شكراً لـ yaseen all على المشاركة المفيدة:
, , , ,
[ 10-09-2021 ]   رقم المشاركة 155

مراسل طقس العرب / سلفيت

 

 

الصورة الرمزية Rain

تاريخ التسجيل: Sep 2010

رقم العضوية: 8612

المشاركات: 3,033

الدولة/المدينة: سلفيت

الارتفاع عن سطح البحر: 550

شكراً: 3,494
تم شكره 5,979 مرة في 1,567 مشاركة

افتراضي رد: مناقشة الأحوال الجوية السائدة والمتوقعة خلال شهر تشرين اول لعام 2021

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yaseen all مشاهدة المشاركة

 الي بعرفو انو تكدس الهواء البارد شرق اوروبا بفيد منطقتنا وبالعكس بزيد من احتمالية النزولات القطبية الشرقية المباشرة كيف صار سلبي؟!
[

طبعا عبدالله الي متابعو عتويتر بيعرفو كلامو قبل اسبوعين كيف كان
كان يقول احترار شمال الاطلسي الناتج عن اللانينا رح يجذب الهواء البارد لغرب اوروبا وكان يركز عالنقطة هي كتير بتغريداتو
واليوم تغيرت توقعاتو لتكدس الهوا البارد بشرق اوروبا ومش عارف وين راح تاثير احترار الاطلسي الي حكا عنو 💁‍♂

منيح لمنطقتنا بلاد الشام الجزيرة العربية ظروفها تختلف عنا، بسبب تلك الكتل البرودة الخريفية راح نشعر بها بداية الثلث الاخير ان شاء الله



 
2 أعضاء قالوا شكراً لـ Rain على المشاركة المفيدة:
,
[ 10-09-2021 ]   رقم المشاركة 156

متنبئ جوي

 

 

الصورة الرمزية محمود الخطيب

تاريخ التسجيل: Dec 2008

رقم العضوية: 641

المشاركات: 6,845

الدولة/المدينة: النعيمة- لواء بني عبيد

الارتفاع عن سطح البحر: 800 - 900 متر

شكراً: 11,874
تم شكره 140,222 مرة في 4,715 مشاركة

افتراضي رد: مناقشة الأحوال الجوية السائدة والمتوقعة خلال شهر تشرين اول لعام ٢٠٢١

هو بقصد نشاط منخفضات جزيرة العرب، منخفضات جزيرة العرب لا تناسب بلاد الشام ابدا، السبب الحقيقي لخمول نشاط جزيرة العرب هو الرياح النطاقية شبه ثنائية السنوات التي تسجل الان وجها شرقيا، اي ان النشاط المداري يبقى تركيزه بعيدا عن جزيرة العرب الى النواحي الشرقية




 
12 أعضاء قالوا شكراً لـ محمود الخطيب على المشاركة المفيدة:
, , , , , , , , , , ,
[ 10-09-2021 ]   رقم المشاركة 157

متنبئ جوي

 

 

الصورة الرمزية محمود الخطيب

تاريخ التسجيل: Dec 2008

رقم العضوية: 641

المشاركات: 6,845

الدولة/المدينة: النعيمة- لواء بني عبيد

الارتفاع عن سطح البحر: 800 - 900 متر

شكراً: 11,874
تم شكره 140,222 مرة في 4,715 مشاركة

افتراضي رد: مناقشة الأحوال الجوية السائدة والمتوقعة خلال شهر تشرين اول لعام ٢٠٢١

ان شاء الله بعد منتصف الشهر ستتغير الخرائط




 
22 أعضاء قالوا شكراً لـ محمود الخطيب على المشاركة المفيدة:
, , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,
[ 10-09-2021 ]   رقم المشاركة 158

 

 

الصورة الرمزية yaseen all

تاريخ التسجيل: Jul 2016

رقم العضوية: 165269

المشاركات: 1,844

الارتفاع عن سطح البحر: 1100-1200

شكراً: 1,325
تم شكره 10,242 مرة في 1,816 مشاركة

افتراضي رد: مناقشة الأحوال الجوية السائدة والمتوقعة خلال شهر تشرين اول لعام 2021

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمود الخطيب مشاهدة المشاركة

 هو بقصد نشاط منخفضات جزيرة العرب، منخفضات جزيرة العرب لا تناسب بلاد الشام ابدا، السبب الحقيقي لخمول نشاط جزيرة العرب هو الرياح النطاقية شبه ثنائية السنوات التي تسجل الان وجها شرقيا، اي ان النشاط المداري يبقى تركيزه بعيدا عن جزيرة العرب الى النواحي الشرقية

اسعدتنا بطلتك دكتور
يعني نستبشر بموجات برد مبكرة ؟
وفي حال غياب النشاط المداري هل هاد بفيد منطقتنا ؟



 
[ 10-10-2021 ]   رقم المشاركة 159

 محلل نماذج جوية

 

الصورة الرمزية Dr Baker Tarawneh

تاريخ التسجيل: Dec 2009

رقم العضوية: 5296

المشاركات: 3,478

الدولة/المدينة: المزار الجنوبي / الكرك

الارتفاع عن سطح البحر: 1270 م

شكراً: 5,293
تم شكره 34,510 مرة في 3,160 مشاركة

افتراضي رد: مناقشة الأحوال الجوية السائدة والمتوقعة خلال شهر تشرين اول لعام 2021

تحسن على خرائط الصباح من بعض النماذج كالكندي والبريطاني والاسترالي والكوري لحاله الثلاثاء ....
الحاله تبدا من جنوب الضفة تمتد لجنوب المملكه ومن ثم لباقي المناطق بإذن الله ...
تكون مصحوبه بزخات مطريه رعديه ....

بوادر لتاثر المنطقه بامتداد لمنخفض جوي نهايه الاسبوع القادم والله اعلم ..
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




 
13 أعضاء قالوا شكراً لـ Dr Baker Tarawneh على المشاركة المفيدة:
, , , , , , , , , , , ,
[ 10-10-2021 ]   رقم المشاركة 160

مراسل طقس العرب / القدس

 

 

الصورة الرمزية الخير (المقدسي)

تاريخ التسجيل: Jan 2010

رقم العضوية: 5600

المشاركات: 2,564

الدولة/المدينة: مدينه الخضر ( جنوب مدينه بيت لحم)+ بلده بيت صفافا جنوب القدس

الارتفاع عن سطح البحر: 860م

شكراً: 10,350
تم شكره 13,319 مرة في 2,465 مشاركة

افتراضي رد: مناقشة الأحوال الجوية السائدة والمتوقعة خلال شهر تشرين اول لعام ٢٠٢١

الاجواء صيفية حاره نسبياً
درجه الحراره تسجل 26 درجه مئويهنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




 
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ الخير (المقدسي) على المشاركة المفيدة:
موضوع مغلق


أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة
الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 03:06 PM.