00 يحدث اليوم 00 - الصفحة 5 - منتديات ArabiaWeather.Com

العودة   منتديات ArabiaWeather.Com > المنتديات العامة (استراحة المنتدى) > المنتدى العام و تعارف الأعضاء

الملاحظات

المنتدى العام و تعارف الأعضاء بختص بالحوار و المناقشات الهادفة بين الأعضاء في ميادين مختلفة، إضافة للتعارف ما بين الأعضاء

الاخبــــار

رد

 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
[ 11-08-2009 ]   رقم المشاركة 41

متنبئ جوي

 

 

الصورة الرمزية Ibrahim Khlifat

تاريخ التسجيل: Oct 2008

رقم العضوية: 306

المشاركات: 12,418

الدولة/المدينة: البتراء - الطيبة

الارتفاع عن سطح البحر: 1470

شكراً: 3,409
تم شكره 38,583 مرة في 3,351 مشاركة

افتراضي رد: 00 يحدث اليوم 00

شغب حي الطفايلة : رفض اي تسوية قبل معرفة "الغريم" .. ولا عطوة أمنية جديدة


أعمال شغب تمتد من "البشير" الى جبل الجوفة عقب وفاة الشاب السعود .. والدرك يستخدم الغاز المسيل للدموع ..

** تعزيزات أمنية مكثفة على طريق "البشير" - حي الطفايلة .. واصابات بين أفراد الأمن ..

** عمليات كر وفر لشبان في حي الطفايلة .. واضرام النار في مركبات بالشارع العام ..

عمون – قال مصدر مسؤول يبذل جهدا برفقة العديد من الشيوخ والوجهاء لتطويق الأزمة الحاصلة منذ ساعات الصباح في حي الطفايلة إثر وفاة الشاب صادم السعود أن الأمن تقدم بمبادرة لإرضاء أبناء عشائر الطفيلة في جبل التاج ، إلا أنهم رفضوا المفاوضة على أي شيء قبل معرفة ما وصفوه ب "غريمهم" ونتائج التحقيق التي شكلت من قبل مدير الأمن العام اللواء مازن تركي القاضي الشهر الماضي والكشف عن الأفراد الذين قاموا بتعذيب ابنهم (...) .

وبين المصدر أن الأمن رفض أن يتم التوصل إلى اتفاق عبر منح عطوة أمنية مثلما جرت عندما ادخل الشاب السعود المستشفى الشهر الماضي ، رافضا تسميتها في الأساس بما اصطلح على تسميته ب"عطوة امنية" لافتاً أنها كانت ترضية و"قضب خواطر" لا اكثر ولا اقل .

في هذه الأثناء أخرت ادارات مدارس في حي الطفايلة اخراج الطلبة بعد انتهاء وقت الدوام خشية على حياة الاطفال ، وبقوا فيها حتى ساعات عصر الاحد.


وأكد شهود عيان في حي الطفايلة بعمان أن عمليات كر وفر تحدث من قبل المئات من الشبان في جبلي التاج والجوفة ، حيث ينزلون إلى الشارع العام ويقومون باثارة الشغب والهجوم على الشرطة التي احاطت المنطقة ومن ثم يعودون إلى بيوتهم .

وعلمت "عمون" أن شبان اضرموا النار في سيارة تابعة لشركة الكهرباء وكشك امني ، كما اعتدوا على أفراد من مرتب البحث الجنائي كانوا قد دخلوا الى الحي ، فيما انتزع شبان غاضبون 4 " تروس مضادة" من بين ايدي امن مكافحة الشغب.

وأكد شهود عيان في حي الطفايلة بجبل التاج في عمان اصابة عدد من أفراد الأمن إثر اطلاق بعض المواطنين العيارات النارية عقب استخدام قوات الامن والدرك الغاز المسيل للدموع لتفريقهم وغيرهم من المواطنين الغاضبين على وفاة ابنهم الشاب صادم السعود صباح اليوم الاحد.

وعززت القوات الأمنية من درك وأمن عام وجودها على طول الطريق من مستشفى البشير في منطقة الاشرفية وصولا الى حي الطفايلة الواقع في جبلي التاج والجوفة.

كانت اعمال شغب وقعت في محيط مستشفى البشير (شرق عمان ) ظهر اليوم الاحد إثر وفاة الشاب صادم السعود الذي توفي متأثرا بجراحه التي اصيب بها قبل أسابيع عندما وقعت مشاجرة بينه واقرباءه من جهة وصاحب "بسطة" واقرباءه من جهة اخرى .

وحينها قال اقرباء السعود أن نتائج المشاجرة لم تكن السبب في مكوث ابنهم بالمستشفى ودخوله في غيبوبة متهمين أفرادا في الأمن العام بتعذيبه داخل مركز أمن الحسين .الامر الذي دفع الامن العام لاخذ عطوة امنية لاحتواء الموقف .

وامتدت ظهر اليوم الاحد اعمال الشغب من محيط مستشفى البشير الى منطقة جبل الجوفة / حي الطفايلة حيث تجمع أبناء عشيرة المتوفى ، وقاموا بالاعتداء على المركبات وبعض الممتلكات العامة وتم احراق كابسات كما سمع دوي اطلاق نار وفق ما اكد شهود عيان لـ "عمون".

كانت قوات الدرك قامت بتطويق مستشفى البشير وحظرت التجول في المحيط الخارجي للمستشفى لمنع تدفق اقرباء الشاب صادم ، واستخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق جموع المتواجدين في المكان .

صور من تلفزيون الجزيرة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة





  رد مع اقتباس
[ 11-08-2009 ]   رقم المشاركة 42

مراسل طقس-الأردن في غرب العاصمة (مناطق أخرى أيضاً)

 مشرف قسم الطقس

 

الصورة الرمزية AMER.K

تاريخ التسجيل: Aug 2008

رقم العضوية: 132

المشاركات: 6,856

الدولة/المدينة: السابع

الارتفاع عن سطح البحر: 900 - 1000 متر

شكراً: 4,468
تم شكره 1,115 مرة في 326 مشاركة

افتراضي رد: 00 يحدث اليوم 00

الاثنين .. الذكرى الرابعة لتفجيرات فنادق في عمان "المشؤومة" ..


2009-11-08

عمون - "الأربعاء الأسود" .. هو الأربعاء الموافق 9 نوفمبر 2005 حيث وقعت ثلاث عمليات تفجير إرهابية باستخدام أحزمة ناسفة،[1] استهدفت ثلاث فنادق تقع في وسط العاصمة الأردنية عمان.

حيث وقع أولها في تمام الساعة التاسعة و النصف في التوقيت المحلي لمدينة عمان في مدخل فندق الراديسون ساس، ثم ضرب الثاني فندق حياة عمان ثم بعدها بدقائق تم إستهداف فندق دايز إن. وصل التقدير المبدئي للقتلى إلى ما يوازي 57 قتيل و ما ينوف على 115 جريح. كان السبب الرئيسي لارتفاع عدد القتلى هو حدوث تفجير فندق الراديسون أثناء حفلة زفاف. تبنى تنظيم القاعدة مسؤولية التفجيرات.

المنفذون..

في إعلان على شبكة الإنترنت نشر في اليوم التالي للتفجيرات منسوب لتنظيم القاعدة في بلاد الرافدين(العراق)، تحمل مسؤولية الهجمات. كما نشر الإعلان أسماء المنفذين:أبو خبيب وأبو معاذ وأبو عميرة وأم عميرة، وكلهم عراقيون.

وكان أفراد من الحكومة الأردنية بدأوا في توجيه أصابع الإتهام للجماعات الإسلامية المسلحة والذي يعد أبو مصعب الزرقاوي الأردني الجنسية أحد أبرز مسؤوليها، وذلك قبل نشر القاعدة لإعلانها. وقال ديفيد كلاريدج من مجموعة جانوسيان لادارة المخاطر الامنية ومقرها لندن ولها مكتب في الأردن "يثور شك قوي في علاقة ذلك بالعراق ، من المحتمل جدا أن يكون الزرقاوي."

واضاف كلاريدج ان الأردن اعلن في الايام القليلة الماضية عزمه إرسال سفير إلى العراق. وتستهدف القاعدة الدبلوماسيين الاجانب في العراق وتسعى لمنع الدول العربية من إرسال مبعوثين.

الضحايا..

تم الإعلان في البدء عن وفاة 67 شخصا وإصابة ما يزيد عن 300 شخص، وتم تعديل الأرقام لاحقا لتصبح 57 قتيلا و115 جريح، ولم يتم توضيح سبب التعديلات. وضرب أكبر هذه التفجيرات حفل زفاف في فندق الراديسون ساس فيه حوالي 300 مدعو. وبالرغم من نجاة كل من العروسين، إلا أن كلا الأبوين بالإضافة إلى والدة العروس لاحقا و 11 قريبا قتلوا. كما توفي المخرج السوري العالمي مصطفى العقاد الذي كان في مدخل فندق حياة عمان بعد إصابته في التفجيرات بيومين، كما قتلت إبنته ريما أثناء التفجيرات أيضا.

كما قتل 19 امريكي و 8 عراقين و 6 اجانب و جرح و قتل كويتي و جرح 14 كويتي و 5 قتلى سعوديون و 30 جريح.

الزرقاوي يعلن مسؤوليته ..

وقال ابو مصعب الزرقاوي زعيم تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين في شريط صوتي على موقع على الانترنت يوم الجمعة ان جماعته لم تكن تستهدف حفلات زفاف المسلمين في هجمات تفجير قاتلة شنتها في الاردن في الآونة الاخيرة.

وفي التسجيل الصوتي الموضوع على موقع اسلامي على الانترنت تستخدمه جماعات المسلحين في العراق المنسوب الى الزرقاوي حذر المتحدث الاردنيين من مزيد من الهجمات وهدد باحتمال محاولة اغتيال شخصيات اردنية بارزة .

وكانت التفجيرات الانتحارية الثلاث قد اوقعت 54 قتيلا معظمهم كانوا يحضرون حفلات عرس في فنادق عمان. وفجر الهجوم موجة غضب في الاردن حيث كانت انشطة الزرقاوي الاردني المولد في العراق تلقى تاييدا واسعا.

ودافع المتحدث في التسجيل الصوتي عن التفجيرات الانتحارية التي تعرضت لها ثلاثة فنادق في العاصمة الاردنية قائلا ان "معلومات زودتنا بها مصادرنا الموثوقة من داخل هذه الفنادق وخارجها" افادت بان هذه الفنادق باتت مقرات لاجهزة"
وقال "واما من قتل المسلمين في هذه العملية فنسأل الله ان يرحمهم ويغفر لهم فوالله لم يكن هم المستهدفون ... حتى وان كانوا اصحاب فسق وفجور."

واضاف "اما ما اشيع ان الاخ الاستشهادي قام بتفجير نفسه في صالة للاعراس وسط الحضور فهذا كله تلفيق من اجهزة ... (الهدف كان) الصالات التي ضمت اجتماعا لضباط لدول الكفر الصليبي...وما نال المقتولين من اذى بفعل سقوط جزء من السقف الثانوي عليهم بسبب قوة الانفجار."

وبدا الصوت كصوت الزرقاوي لكن لم يتسن التحقق على الفور من صحة نسب الشريط.

وقال مسؤول امريكي في واشنطن ان "وكالة المخابرات المركزية على علم بالتسجيل الصوتي ونحن نفحصه." مضيفا ان الزرقاوي يخشى من رد الفعل العربي الغاضب على الهجمات الاخيرة.

واظهر استطلاع نشر في الاردن ان ثلثي الاردنيين غيروا رايهم في تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين سلبا.

وقال مسؤول مكافحة ارهاب امريكي لرويترز "ما نراه هو انه (الزرقاوي) يسعى جاهدا لمحاولة تبرير اختيار الاهداف فيما يرجع جزئيا الى الانتقادات في العالم الاسلامي."

واعلن تنظم القاعدة في بلاد الرافدين بالفعل مسؤوليته عن الهجمات وذكر اسماء اربعة عراقيين منهم امرأة. ولم تفلح المرأة في تفجير حزامها الناسف واعترفت على شاشات التلفزيون الاردني بانها حاولت الانتحار .

وقال المتحدث "اننا ما اقدمنا لاختيار هذه الفنادق الا بعد ان ترجح لدينا من خلال التحري والاستطلاع المتأني بهذه الفنادق لمدة تزيد عن الشهرين ومن خلال المعلومات التي زودتنا بها مصادرنا الموثوقة من داخل هذه الفنادق ومن خارجها تفيد بان هذه الفنادق باتت مقرا لاجهزة المخابرات اليهودية والامريكية والعراقية."

وفي اشارة الى احتمال شن مزيد من الهجمات حذر المتحدث المواطنين الاردنيين كي يبتعدوا عن الفنادق والمنشات العسكرية وسفارات الدول التي شاركت في غزو العراق بقيادة الولايات المتحدة في مارس 2003 .

وقال "وننبه اخواننا المسلمين في الاردن الى ان يبتعدوا وينأوا بانفسهم عن التواجد في اماكن حفاظا على ارواحهم وانفسهم ..


واكد الزرقاوي ان القتلى قضوا "بسبب سقوط قسم من السقف الثانوي" وطالب الحكومة بالكشف عن "حقيقة الخسائر في صفوف اليهود والصليبيين" وببث شريط تسجيل كاميرات المراقبة في الفنادق.

وعرضت السلطات الاردنية الاحد الماضي على شاشة التلفزيون الحكومي اعترافات امرأة عراقية اوضحت كيف فشلت في تفجير نفسها بعد ان نجح زوجها في تفجير الشحنة الناسفة التي يحملها.


والرزقاوي محكوم بالاعدام في الاردن غيابيا بعد ان ادين بتدبير مقتل دبلوماسي اميركي في عمان في 2002. ووجه الزرقاوي تهديدات مرات عدة الى الاردن وخصوصا بعد غزو العراق متهما المملكة بانها اصبحت "تابعا" للولايات المتحدة.

وهو من ابرز المطلوبين في العراق وقد رصدت واشنطن مكافأة قدرها 25 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تفضي الى اعتقاله. وكانت مجموعته تبنت غالبية العمليات المروعة في العراق بما فيها ذبح رهائن اجانب وعراقيين.. تم قتله بعد ذلك في عملية نوعية نالت فخر المجتمع الاردني .


عمون تواسي اسر الضحايا في الذكرى المشؤومة وتدعو للاردن ملكا وشعبا بالسلامة من كل سوء .




(فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًاِ. يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًاِ . وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًاِ)
  رد مع اقتباس
[ 11-09-2009 ]   رقم المشاركة 43

متنبئ جوي

 

 

الصورة الرمزية Ibrahim Khlifat

تاريخ التسجيل: Oct 2008

رقم العضوية: 306

المشاركات: 12,418

الدولة/المدينة: البتراء - الطيبة

الارتفاع عن سطح البحر: 1470

شكراً: 3,409
تم شكره 38,583 مرة في 3,351 مشاركة

افتراضي رد: 00 يحدث اليوم 00

رابطة "أهالي الطفايلة" تستنكر وتشجب ما حدث
من أعمال شغب في حيها .. وتتعهد بتحمل الخسائر الناجمة



عمون - اصدرت رابطة أهالي حي الطفايلة صباح اليوم الاثنين بيانا تستنكر ونشجب ما حدث من أعمال شغب يوم الأمس الاحد.

وقال البيان أن من قام بهذه الأفعال " فئة خارجة عن عاداتنا وتقاليدنا " ، مبينة الرابطة أنها تتمسك بحقوقها تجاه المتسببين في قتل صادم السعود الذي توفي نتيجة تعرضه للضرب من قبل بعض أفراد البحث الجنائي في مركز أمن الحسين وفق البيان .

ورفضت الرابطة عمليات التخريب التي اعقبت وفاة الشاب صادم وقالت : مثل هذه التصرفات العبثية التي قام بها بعض الشباب المتحمسين والمراهقين لا سيما بعض صناع الفتنة من الأحياء المجاورة في منطقة اليرموك الذي حاولوا أن يثيروا الفتنة ، متجاهلين أن أبناء الطفيلة عامة هم أول من يقف على خط النار الأحمر لحماية أمن واستقرار الاردن .

وتعهدت رابطة أهالي حي الطفايلة بتحمل الخسائر التي نجمت عن أعمال التكسير والحرق كاملة وتعهدت أيضاً بالقيام بأعمال الصيانة لما حدث من أضرار .

ورفض البيان الصادر على لسان رئيس مجلس إدارة رابطة أهالي حي الطفايلة عضو مجلس امانة عمان المحامي يحيى محمد السعود تعميم حادثة ضرب ابنهم من قبل افراد في الامن العام "على كل أفراد قواتنا المسلحة التي نعتز بها لما تقوم به من دور كبير في حماية أمن واستقرار الأردن".

وتحدث البيان عن حكمة قوات الأمن العام والدرك وتصرفهم بحكمة واستوعبوا فورة الشباب .

وتاليا نص البيان :

بيان صادر عن رابطة أهالي حي الطفايلة :

إننا في رابطة أهالي حي الطفايلة نستنكر ونشجب ما حدث من أعمال شغب يوم الأمس والذي قام به فئة خارجة عن عاداتنا وتقاليدنا وإذ أننا في رابطة أهالي حي الطفايلة نتمسك بحقوقنا تجاه المتسببين في قتل أبننا صادم السعود رحمه الله والذي وفاته المنية صباح الأمس نتيجة تعرضه للضرب من قبل بعض أفراد البحث الجنائي في مركز أمن الحسين وأننا في الوقت نفسه نرفض مثل هذه التصرفات العبثية التي قام بها بعض الشباب من المتحمسين والمراهقين لاسيما بعض صناع الفتنة من الأحياء المجاورة في منطقة اليرموك الذي حاولوا أن يثيروا الفتنة متجاهلين أن أبناء الطفيلة عامة هم أول من يقف على خط النار الأحمر لحماية أمن واستقرار الاردن.

وإننا أيضاً إذ نستنكر ونرفض هذا العمل الذي قام به أفراد البحث الجنائي بخروجهم عن القانون وضربهم لأبننا صادم مما ادى تباعاً لوفاته فإننا لا نعمم الأمر على كل أفراد قواتنا المسلحة التي نعتز بها لما تقوم به من دور كبير في حماية أمن واستقرار الأردن.

موقفنا الرسمي واضح منذ البداية بأن الحق الذي يقع في بلد يحكمه شبل الحسين وسليل الراية الهاشمية جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم لن يضيع بأي وجه من الوجوه قانونياً وعشائرياً فكلنا وفاء لملكنا ولقواتنا المسلحة ولأفراد أمننا العام بوجه قاطع.

فقد أظهر أشبال أبا الحسين من قوات أمننا العام والدرك يوم الامس أسمى مواقف التعامل مع مثل هذه الظروف فقد تصرفوا بحكمة واستوعبوا فورة الشباب فكانوا مثالاً للاخلاق والقيم التي رباهم عليها أبو الحسين حفظه الله وحفظ الأمن.

وإننا في رابطة أهالي حي الطفايلة نتعهد بتحمل الخسائر التي نجمت عن أعمال التكسير والحرق كاملة ونتعهد أيضاً بالقيام بأعمال الصيانة لما حدث من أضرار .

كما أننا نتعهد بعدم تكرار مثل هذه الأعمال التي لن يتحقق بها الحق بل تقلب بها موازين العدالة واننا سنقوم اليوم بإستلام جثة المرحوم بإذن الله صادم السعود ودفنه بعد صلاة الظهر إن شاء الله.




  رد مع اقتباس
[ 11-10-2009 ]   رقم المشاركة 44

مراسل طقس-الأردن في غرب العاصمة (مناطق أخرى أيضاً)

 مشرف قسم الطقس

 

الصورة الرمزية AMER.K

تاريخ التسجيل: Aug 2008

رقم العضوية: 132

المشاركات: 6,856

الدولة/المدينة: السابع

الارتفاع عن سطح البحر: 900 - 1000 متر

شكراً: 4,468
تم شكره 1,115 مرة في 326 مشاركة

افتراضي رد: 00 يحدث اليوم 00

إحالة 5 من مرتبات الأمن الى محكمة الشرطة يشتبه بتعذيبهم لصادم السعود


2009-11-10

علمت "عمون" أن هيئة التحقيق العام المشكلة من قبل مديرية الأمن العام للتحقيق بوفاة صادم السعود قررت احالة 5 من مرتبات الامن المشتبه في تسببهم بالوفاة إلى محكمة الشرطة وذلك لاتخاذ العقوبات اللازمة .

واكد الناطق باسم الحكومة وزير الدولة للاعلام والاتصال النبأ .

كانت أحداث شغب واسعة وقعت في حي الطفايلة (شرقي عمان ) اعقبت وفاة الشاب السعود الذي مكث في المستشفى نحو الشهر قبل أن يفارق الحياة متأثر بجراحة إثر تعذيبه من قبل أفراد في مرتب البحث الجنائي بمفرزة مركز أمن الحسين وفق رواية ذويه.

الشاب السعود كان قد تم توقيفه في المركز بعد مشاجرة وقعت بالقرب من أحد المجمعات التجارية في منطقة جبل الحسين وسط عمان .




(فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًاِ. يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًاِ . وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًاِ)
  رد مع اقتباس
[ 11-10-2009 ]   رقم المشاركة 45

مراسل طقس-الأردن في غرب العاصمة (مناطق أخرى أيضاً)

 مشرف قسم الطقس

 

الصورة الرمزية AMER.K

تاريخ التسجيل: Aug 2008

رقم العضوية: 132

المشاركات: 6,856

الدولة/المدينة: السابع

الارتفاع عن سطح البحر: 900 - 1000 متر

شكراً: 4,468
تم شكره 1,115 مرة في 326 مشاركة

افتراضي رد: 00 يحدث اليوم 00

إدارة المخدرات تحبط عملية تهريب 150 كغم من الحشيش


2009-11-10

عمون - تمكن مرتبات إدارة مكافحة المخدرات من إحباط محاولة تهريب لكمية كبيرة من الحشيش المخدر بلغت 150 كغم .

وفي التفاصيل أفاد الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الرائد محمد الخطيب أن مرتبات إدارة المخدرات بدأت ومنذ ثلاثة شهور جمع معلومات عن مجموعة من الأشخاص يحاولون تهريب 150 كغم من الحشيش للأردن لغايات إيصالها إلى بلد آخر .

وأضاف الخطيب انه ومنذ ذلك الوقت تم البدء بجمع المعلومات وتحديد هوية هؤلاء الأشخاص ووضعهم تحت المراقبة المشددة والمستمرة .

وأشار الخطيب انه وبنهاية الأسبوع المنصرم تم تحديد موقع الاستلام والتسليم ما بين الأشخاص المتورطين بهذه القضية وجرى ضبطهم وبحوزتهم 150 كغم من الحشيش المخدر وهم ثلاثة أشخاص احدهم من جنسية عربية حيث تم العمل على إيداعهم القضاء .




(فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًاِ. يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًاِ . وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًاِ)
  رد مع اقتباس
[ 11-11-2009 ]   رقم المشاركة 46

مراسل طقس-الأردن في غرب العاصمة (مناطق أخرى أيضاً)

 مشرف قسم الطقس

 

الصورة الرمزية AMER.K

تاريخ التسجيل: Aug 2008

رقم العضوية: 132

المشاركات: 6,856

الدولة/المدينة: السابع

الارتفاع عن سطح البحر: 900 - 1000 متر

شكراً: 4,468
تم شكره 1,115 مرة في 326 مشاركة

افتراضي رد: 00 يحدث اليوم 00

وفاة طالب أردني في اوكرانيا ..

2009-11-10

عمون - انتقل إلى رحمة الله تعالى ظهر الثلاثاء طالب أردني يدرس الطب في اوكرانيا / سنة سادسة وهو الشاب ثائر عبد الوهاب الضلاعين الجوازنة من مدينة الكرك ويبلغ من العمر 25 عاما .

وقال المستشار الثقافي الأردني في العاصمة الاوكرانية كييف ياسر المومني أن المرحوم اصيب بسعال شديد ادخل على إثره الى المستشفى الجمعة الماضية ، مبينا ان حالته الصحية ساءت بعد ذلك وتضاعف المرض حتى وصل إلى رئتيه وتوفي ظهر الثلاثاء.

وبين المومني في حديث لـ "عمون" عبر اتصال هاتفي من كييف ان المصادر الطبية لم تؤكد ما اذا كان سبب الوفاة جراء اصابته بمرض انفلونزا الخنازير أو بأي نوع آخر من الانلفونزا .

واوضح ان القنصلية بدأت باجراء الاتصالات مع المعنيين هناك حيث اتصلت مع القنصل الفخري في اوكرانيا محمد أبو راجوح والقائم باعمال السفارة الاردنية في موسكو حسن الصرايرة واتصال اخر مع وزارة التعليم العالي في الاردن لابلاغهم بوفاة الشاب.

واضاف : تم تكليف الدكتور شاكر الطراونة والمهندس راقي الرواشدة بمتابعة الاجراءات اللازمة للحصول على الموافقات اللازمة لنقل الجثمان .

ولفت إلى أن القنصلية تتابع أولا باول وانها لم تسمح بتشريح الجثمان إلا بعد الحصول على موافقة ذوي الفقيد ، ولفت الى ان القنصلية تتنظر كتاب رسمي لاجراء نقل الجثمان الى عمان ، ويعتقد أن الكتاب سيصل صباح الاربعاء ليصار الى نقل جثمان الشاب الفقيد الخميس .

ونقل المومني التعازي باسمه والطلبة الاردنيين في اوكرانيا الى ذوي الفقيد .

من جهته قال النائب علي الضلاعين ابن عم الفقيد أن ثائر ادخل المستشفى بعد أن كان يعاني من التهاب رئوي حاد تبعه نزيف وفق ما أكد له أحد الأطباء في اوكرانيا ، فيما نقل طلبةٌ من زملاء المرحوم أن الوفاة سببها اصابته بمرض انفلونزا الخنازير ، مؤكدا الضلاعين أن السلطات الاوكرانية لم تعلن بعد النتائج الرسمية لأسباب الوفاة .

واشار النائب إلى أن جثمان الفقيد سيصل خلال اليومين القادمين على متن الملكية الأردنية ، فيما يوارى الثرى في بلدة جوزة / لواء عي.

كانت وزارة الخارجية الأردنية بذلت جهودا لتسهيل عملية نقل الجثمان وقد اجرى مركز الخارجية اتصالات عديدة مع السفارة في كييف لتأمين عملية نقل المتوفى ثائر.




(فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًاِ. يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًاِ . وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًاِ)
  رد مع اقتباس
[ 11-11-2009 ]   رقم المشاركة 47

 

 

الصورة الرمزية كيلاني

تاريخ التسجيل: Mar 2009

رقم العضوية: 3343

المشاركات: 12

الارتفاع عن سطح البحر: 600 - 700 متر

شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

افتراضي رد: 00 يحدث اليوم 00

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة لاحول ولا قوه الا بالله العلي العظيم




  رد مع اقتباس
[ 11-13-2009 ]   رقم المشاركة 48

مراسل طقس-الأردن في غرب العاصمة (مناطق أخرى أيضاً)

 مشرف قسم الطقس

 

الصورة الرمزية AMER.K

تاريخ التسجيل: Aug 2008

رقم العضوية: 132

المشاركات: 6,856

الدولة/المدينة: السابع

الارتفاع عن سطح البحر: 900 - 1000 متر

شكراً: 4,468
تم شكره 1,115 مرة في 326 مشاركة

افتراضي رد: 00 يحدث اليوم 00

اصابة شخص في "مناوشات" بين مواطنين ورجال أمن في معان




2009-11-12

عمون – محمد الخوالدة - علمت "عمون" من مصادر مطلعة في معان ان مواطنا اصيب باصابة بالغة في الرأس تسببت بنزيف في الدماغ وهو الان في حالة غيبوبة في غرفة العناية الحثيثه في مستشفى معان ، وذلك اثر مناوشات وقعت بين مواطنين وأفراد من الامن العام اثناء محاولتهم القبض على احد المطلوبين .

وفي التفاصيل ،، فان جمعا من المواطنين حاولوا منع رجال الامن القبض على المطلوب ما ادى الى حدوث مناوشات استخدمت فيها الحجارة والعصي ما ادى الى هروب المطلوب واصابة المواطن بجروح خطرة.

ويتجمهر في هذه الاثناء جموع كبيرة من المواطنين امام المستشفى بانتظار ما تسفر عنه حالة المصاب الصحية .

الله يستر نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة




(فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًاِ. يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًاِ . وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًاِ)
  رد مع اقتباس
[ 11-13-2009 ]   رقم المشاركة 49

مراسل طقس-الأردن في غرب العاصمة (مناطق أخرى أيضاً)

 مشرف قسم الطقس

 

الصورة الرمزية AMER.K

تاريخ التسجيل: Aug 2008

رقم العضوية: 132

المشاركات: 6,856

الدولة/المدينة: السابع

الارتفاع عن سطح البحر: 900 - 1000 متر

شكراً: 4,468
تم شكره 1,115 مرة في 326 مشاركة

افتراضي رد: 00 يحدث اليوم 00


تعديل اسعار المحروقات




2009-11-12

عمون - قرر وزير الصناعة والتجارة المهندس عامر الحديدي تعديل اسعار المحروقات للفترة من13/11 الى 17/12/2009 وذلك استنادا الى قرار لجنة التسعير التي اجتمعت اليوم الخميس وقامت بمراجعة الاسعار العالمية للمشتقات النفطية المحررة وتكاليف ايصالها الى المستهلك وتحديد اسعار بيعها محليا.

وبموجب القرار استمرت الحكومة بتثبيت سعر اسطوانة الغاز المنزلي عند5ر6 دينار رغم ارتفاع سعر الغاز عالميا ومازالت الحكومة تدعم هذه المادة بهدف تخفيف الاعباء عن المواطنين.

يشار الى انه عندما قامت الحكومة بتحرير اسعار المشتقات النفطية بتاريخ 8/2/2008 كان سعر مادتي السولار والكاز550 فلسا للتر الواحد مقارنة مع سعره اليوم 445 فلسا للتر الواحد اذ تبين ان سعر هاتين المادتين ما زال اقل بنسبة20 بالمئة من سعرهما وقت تحرير اسعار المشتقات النفطية.

وبموجب القرار تصبح اسعار جميع المشتقات النفطية اعتبارا من يوم الجمعة على النحو التالي..

البنزين الخالي من الرصاص رقم اوكتان (90) 485 فلسا للتر والبنزين الخالي من الرصاص رقم اوكتان (95) 575 فلسا للتر والسولار والكاز 445 فلسا للتر الغاز البترولي المسال وزن 5ر12 كيلو غرام 5ر6 دينار للاسطوانة والغاز البترولي المسال وزن 50 كيلو غراما 97ر34 دينار للاسطوانة والغاز البترولي المسال بالجملة 34ر699 دينار للطن وزيت الوقود للصناعة 19ر362 دينار للطن.

واصبح سعر وقود الطائرات المحلية 425 فلسا للتر ووقود الطائرات الاجنبية 430 فلسا للتر ووقود الطائرات للرحلات العارضة 445 فلسا للتر وزيت الوقود للبواخر 19ر362 دينار للطن والسولار للبواخر 455 فلسا للتر والاسفلت 29ر389 دينار للطن .(بترا )




(فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًاِ. يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًاِ . وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًاِ)
  رد مع اقتباس
[ 11-13-2009 ]   رقم المشاركة 50

مراسل طقس- الاردن في اربد/الحي الشرقي

 

 

الصورة الرمزية armma

تاريخ التسجيل: Sep 2008

رقم العضوية: 240

المشاركات: 1,143

الدولة/المدينة: إربد/الحي الشرقي

الارتفاع عن سطح البحر: 500 - 600 متر

شكراً: 174
تم شكره 240 مرة في 41 مشاركة

افتراضي رد: 00 يحدث اليوم 00


مشكورين الأخوان ابراهيم وعامر على المتابعة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



........

اللهم يارب السموات والارض اسالك ان تبارك في اعضاء المنتدى، وان تحفظهم من كل شر وسوء ومرض وحاسد وشيطان ،وان تجعل قلوبهم عامرة بالايمان ومليئة بطاعتك يا رحمن واجعلهم ممن تحبهم ويحبونك ،وان توفقهم الى ما تحبه وترضاه وترفع قدرهم وتعلي شانهم ،وتثبهم على الحق قولا وعملا ،وان تنفع بهم وان تبعد عنهم كل خائن وغادر وتحميهم من انفسهم ولا تكلهم اليها طرفة عين او اقل يارب العالمين .
.....
  رد مع اقتباس
رد



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 06:24 PM.